نادى الشحن Freight ClubMIDTRANS International Freight Forwarder

الانتقال للخلف   نادى الشحن Freight Club > منتديات الشحن الجوى و الشحن البحرى و التخليص الجمركى > منتديات الشحن الجوى > منتدى الصادر الجوى


Like Tree1Likes
  • 1 Post By GNA88

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 16-12-2015, 01:34 AM   #1

Senior Member

 
الصورة الرمزية GNA88

 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
رقم العضوية: 216
عدد المشاركات: 608
مكان الاقامة:

GNA88 is on a distinguished road
افتراضي نظام الشحن الجوي الالكتروني الان تعتمده الملكية الأردنية

شركة أمكو فريت للشحن و التخليص الجمركى
نظام الشحن الجوي الالكتروني الان

أطلــقت شركة الخطوط الجوية الملكيــة الأردنيــة نظــام الشــحن الجــوي الالكتـرونــي (e-freight) الذي طورته ُ بالتعاون مع شركة CHAMP العالمية المتخصصة بتزويد الأنظمة الحاسوبية في مجال الشحن الجوي، حيثُ يهدف النظام إلى تمكين وكلاء الشحن الأردنيين من إجراء حجوزات الشحن وتنظيم الوثائق الخاصة بها بطريقة ذاتية من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالنظام.
ويعتبر النظام الجديد واحداً من أفضل الأنظمة المعلوماتية العالمية في قطاع الشحن الجوي، وهو أحد مبادرات الاتحاد الدولي للنقل الجوي (أياتا) الرامية الى تبسيط وأتمتة اجراءات السفر في مجال صناعة النقل الجوي سواء ما تعلق منها بالركاب او الشحن.
وقال نائب مدير عام الملكية الأردنية لمبيعات وخدمات الشحن الجوي معاذ المجالي أن الملكية الأردنية تولي قطاع الشحن اهتماما خاصا باعتباره المصدر الأساسي الثاني لإيرادات الشركة، مؤكداً حرص الملكية الأردنية على تقديم أفضل الخدمات لعملائها ووكلائها من خلال تطبيق العديد من الأنظمة الالكترونية التي تلبي احتياجاتهم.
ولفت إلى أن جميع اجراءات الشحن التي تطبقها الشركة أصبحت مؤتمتة بالكامل مع تطبيق هذا النظام في مختلف إجراءات الشحن، فضلاً عن أن جميع عمليات التخزين والتوثيق تتم جميعها بطريقة آلية من خلال نظام CargoSpot الالكتروني المتطور الذي ادخلتهُ الملكية الأردنية عام 2009.
وبين أن نظام (e-freight) يسمح لوكلاء الشحن الجوي إمكانية الإطلاع الكترونياً على جداول رحلات شحن الملكية الأردنية واختيار المناسب منها بحسب السعة المتوفرة على الطائرة وكذلك التعرف على المعلومات الخاصة بالشحنات وأسعارها والوثائق المطلوبة لإتمام العملية ، فضلاً عما يُوفره النظام من معلومات ضرورية لشركات مناولة الشحن والمستلمين في بلد المقصد أو المحطات الأخرى.
وأكد المجالي أن النظام سيحسن بشكل لافت جميع إجراءات الشحن في مراحلها المتلاحقة، فضلاً عن رفع سوية الجودة التي سيحققها في عمليات مناولة بضائع الشحن بدقة وسرعة وأمان والتعامل معها بفاعلية وسهولة والتمكن من متابعتها وتسليمها لأصحابها في الوقت المناسب، مبيناً أن الملكية الأردنية تقدم خدمات مناولة الشحن الى العديد من شركات الطيران العاملة في مطار الملكة علياء الدولي.
وأوضح أن النظام من المتوقع ان يزيد حجم مبيعات الشحن على متن طائرات الملكية الأردنية على اعتبار أنهُ يتيح لوكلاء الشحن الجوي إمكانية حجز شحناتهم على مدار الساعة عبر الموقع الإلكتروني Home Page ومن أي مكان في العالم، فضلاً عن التسهيلات التي سيستفيد منها وكلاء الشحن خلال عمليتي التخليص وتسليم البضائع إلى اصحابها، حيثُ يرتبط هذا النظام بشكل متكامل مع الأنظمة الالكترونية المتقدمة المطبقة في دائرة الجمارك العامة الأردنية والجهات المعنية الأخرى في المطار.
وذكر المجالي أن الملكية الأردنية نظمت دورات تدريبية لوكلاء الشحن الجوي المحليين لتعريفهم بكيفية استخدام النظام الجديد واطلاعهم على أبرز الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الشركة لهم في هذا المجال لضمان الاستفادة القصوى من التكنولوجيا الحديثة.
ويلعب قطاع الشحن الجوي التابع للملكية الأردنية دوراً هاماً في تعزيز التنمية الاقتصادية الوطنية ودعم الصادرات الأردنية من خضار وفواكه وملابس وأدوية، بالاضافة إلى خدمات البريد السريع، حيث تنقل الملكية الأردنية جميع أنواع البضائع على متن طائرتين مخصصتين للشحن الجوي من طراز ايرباص 310 سعة كل منهما 35 طناً، فضلاً عن السعة المتوفرة على طائرات المسافرين.
وتضم شبكة محطات شحن الملكية الأردنية عشرة وجهات منتظمة التشغيل هي لندن، فينا، أثينا، لارنكا، فرانكفورت، الجزائر بواقع رحلة واحدة أسبوعياً لكل منها، فيما تشغل أربع رحلات أسبوعياً إلى مدينة ماسترخت الهولندية ورحلتين إلى بغداد ورحلتين الى تل أبيب ، كما تسيّر الشركة رحلات عارضة شبه منتظمة إلى كل من إربيل والسليمانية ومدن أخرى في المنطقة والعالم .

Admin likes this.
GNA88 غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
مصر للشحن الجوي الان تسافر الى نيجريا GNA88 قسم الاخبار المحلية 0 16-12-2015 11:56 PM
ما هو الشحن الجوي GNA88 منتدى الصادر الجوى 0 06-12-2015 06:10 PM
الجمارك الأردنية ( القائمة الذهبية) GNA88 منتديات التخليص الجمركى البحرى 0 05-12-2015 02:18 PM
عملية الشحن الجوي walaa منتدى الصادر الجوى 1 16-11-2015 04:37 PM
أسعار الشحن الجوي walaa منتدى الاستيراد 0 29-10-2015 05:21 PM


الساعة الآن 12:13 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2شركة عملاق
F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011
new notificatio by 9adq_ala7sas
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

Freight Club Forums is not responsible for any commercial or cooperative agreement between the Members.
Freight Club Forums services providers are not responsible for any user - generated content and accounts ("Content") content submitted express the views of their author only.
منتديات نادى الشحن غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات نادى الشحن ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)



Freight Club, for people worldwide with an interest in freight industry, shipping line, import, export supply chain. this is the forum for you.



Air Freight Forums

Ocean Freight Forums

Customs Clearance Forums

Supply Chain Forums




منتديات الشحن الجوى

منتديات الشحن البحرى

منتديات التخليص الجمركى

منتديات الوظائف


اعلاناتنا
                          

نادى الشحن نادى الشحن نادى الشحن نادى الشحن نادى الشحن نادى الشحن
شركة امكو فريت الشحن الجوى الشحن البحرى Ocean Freight Air Freight Amco Freight Co
التخليص الجمركى النقل الداخلى بمصر خدمة من الباب للباب Door to Door Service Inland Transport Customs Clearance