نادى الشحن Freight ClubMIDTRANS International Freight Forwarder

الانتقال للخلف   نادى الشحن Freight Club > منتديات الشحن الجوى و الشحن البحرى و التخليص الجمركى > منتديات الشحن البحرى > منتدى الوارد البحرى


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 17-11-2015, 04:56 PM   #1

Senior Member

 
الصورة الرمزية Ali Almasry

 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
رقم العضوية: 166
عدد المشاركات: 105
مكان الاقامة: egypt

Ali Almasry is on a distinguished road
افتراضي (2) إتفاقية النقل البحرى بين قطر و الاردن

شركة أمكو فريت للشحن و التخليص الجمركى
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فى هذا الموضوع



نستكمل الاتفاقية البحرية بين قطر و الاردن

التعاريف
2
التعاريف لاغراض تطبيق هذه الاتفاقية يقصد بالكلمات والعبارات الواردة ادناه المعاني المبينة ازاءها: 1. السلطة البحرية المختصة: الوزير المكلف بالشؤون البحرية والموانئ او من ينيبه. 2. الشركات البحرية: كل شركة تتوفر فيها الشروط التالية: أ. تكون تابعة فعلا للقطاع العام و/او الخاص لاحد البلدين او كليهما. ب. يكون سجلها القانوني باقليم احد البلدين. ج. يكون معترف بها من السلطة البحرية المختصة التي تتولى التعريف بنشاطها. 3. سفينة الطرف المتعاقد: كل سفينة تجارية مسجلة باقليم ذلك الطرف ورافعة لعلمه طبقا لتشريعاته . 4. السفينة المستغلة من قبل الشركات البحرية لاحد الطرفين المتعاقدين: كل سفينة تابعة للطرف المتعاقد وكذلك كل سفينة مستاجرة من قبل شركاته البحرية. الا ان هذه العبارة لا تشمل الاتي : - السفن الخاصة بالقوات المسلحة. - سفن البحوث. - سفن الصيد البحري. - السفن والوحدات البحرية التي لا تمارس نشاطات بحرية تجارية. 5. عضو طاقم السفينة: الربان وكل شخص يعمل اثناء الرحلة على متن السفينة لارادتها او قيادتها او صيانتها ومدرج بسجل الطاقم. 6. اللجنة البحرية المشتركة: اللجنة المشكلة لاغراض هذه الاتفاقية وتضم في عضويتها ممثلين عن الجهات ذات العلاقة بالنشاط البحري والموانئ في البلدين. 7. التشريعات : القوانين والانظمة والقواعد والتعليمات التي تصدرها السلطات المختصة لاي من الطرفين المتعاقدين كل على حده .

تطبيق التشريعات


3
تطبيق التشريعات تخضع سفن كل من الطرفين المتعاقدين وطواقمها وركابها وحمولتها خلال تواجدها في حدود المياه الاقليمية والداخلية وموانئ الطرف المتعاقد الاخر للتشريع الداخلي لهذا الطرف الاخير.

جنسية السفن ووثائقها


4
جنسية السفن ووثائقها - يعترف كل من الطرفين المتعاقدين بجنسية سفينة الطرف المتعاقد الاخر طبقا للمستندات الموجودة على ظهر السفينة والصادرة عن السلطة البحرية المختصة طبقا للتشريعات المعمول بها في بلد الطرف المتعاقد الاخر الذي ترفع السفينة علمه. - يعترف كل من الطرفين المتعاقدين بكافة المستندات القانونية الدولية الموجودة على سفينة الطرف المتعاقد الاخر والخاصة ببناء السفينة وتجهيزاتها وطاقتها وشهادة الحمولة واية شهادات ومستندات اخرى صادرة عن السلطة البحرية المختصة طبقا للتشريعات المعمول بها في بلد الطرف المتعاقد الاخر الذي ترفع السفينة علمه.

معاملة السفن بالموانئ


5
معاملة السفن بالموانئ يضمن كل من الطرفين المتعاقدين بموانيه لسفن الطرف المتعاقد الاخر نفس المعاملة التي يعامل بها سفنه فيما يتعلق بحرية الدخول والخروج والاقامة بها واستعمال جميع التسهيلات التي يمنحها للملاحة والعمليات التجارية سواء بالنسبة للسفن وطواقمها او للمسافرين وللبضائع ويتعلق هذا الاجراء خاصة باسناد اماكن الارساء وتسهيلات الشحن والتفريغ.

رسوم وبدلات خدمات الموانئ


6
رسوم وبدلات خدمات الموانئ تسدد كافة الرسوم وبدلات الخدمات والمصروفات التي تستحق على سفن احد الطرفين المتعاقدين في موانئ او مياه الطرف المتعاقد الاخر وفقا للتشريعات المعمول بها لدى هذا الطرف المتعاقد او ما يتم عليه الاتفاق فيما بين الطرفين المتعاقدين بشان ذلك .

وثائق تعريف البحارة


7
وثائق تعريف البحارة يعترف كل من الطرفين المتعاقدين بوثائق تعريف البحارة الصادرة من قبل السلطة البحرية المختصة للطرف المتعاقد الاخر ويمنح حاملي تلك الوثائق الحقوق المنصوص عليها بالمادة الثامنة من هذه الاتفاقية حسب ما تتضمنه من شروط: ان وثائق التعريف المذكورة انفا هي: بالنسبة للمملكة الاردنية الهاشمية - سجل البحار - . وبالنسبة لدولة قطر - الجواز البحري - .

الحقوق المعترف بها للبحارة حاملي وثائق التعريف


8
الحقوق المعترف بها للبحارة حاملي وثائق التعريف يسمح لحاملي وثائق التعريف المذكورة بالمادة السابعة من هذه الاتفاقية بالنزول الى البر خلال تواجد السفينة بالميناء شريطة ان تكون مدرجة ضمن قائمة افراد الطاقم بسجل طاقم السفينة كما يرخص للاشخاص الحاملين لتلك الوثائق الالتحاق بسفنهم في موانئ الطرف الاخر او الاقامة لاسباب صحية او العودة الى بلادهم ويحتفظ كل من الطرفين المتعاقدين بحقه في منع الدخول للاشخاص غير المرغوب فيهم .

حقوق ممارسة النقل البحري


9
حقوق ممارسة النقل البحري يعمل الطرفان المتعاقدان على : - انشاء خط ملاحي مشترك ومنتظم بين موانيهما لنقل المسافرين والبضائع المتبادلة بينهما. - تنظيم عمليات النقل البحري بينهما وحسن الاستغلال الامثل لاسطولهما التجاري. - الاستغلال المشترك لبعض الخطوط البحرية من طرف شركاتهما البحرية. كما يعمل ( في اطار الخطوط المنتظمة ) كل طرف متعاقد على توزيع حقوق النقل من حيث الحجم واجور النقل وفق مقتضيات مدونة قواعد سلوك المؤتمرات البحرية. وفي حالة عدم استجابة اسطول احد الطرفين المتعاقدين لطلبات النقل يخول للشركات البحرية التابعة للطرف المتعاقد الاخر العمل المؤقت على الخطوط البحرية المستقلة بين هذا الطرف واي طرف اخر شريطة عدم الاخلال بالتزاماته. كما يعمل كل طرف متعاقد عند الاقتضاء الى الالتجاء التفضيلي لايجار سفن الطرف المتعاقد الاخر وذلك حسب مقتضيات السوق والمنافسة

إتفاقية النقل البحرى الاردن.

الاستثمار المشترك


10
الاستثمار المشترك يعمل الطرفان المتعاقدان على تشجيع قيام مشاريع وشركات الاستثمار البحرية المشتركة بينهما ودعم وتنمية اساطيلهما البحرية الوطنية وانشطة موانيهما وعقد الاتفاقيات الخاصة لهذا الغرض بين الجهات ذات العلاقة في البلدين.

تسوية المدفوعات


11
تسوية المدفوعات تتم تسوية المدفوعات ذات العلاقة بالنقل البحري للاشخاص والبضائع بين الطرفين المتعاقدين بعملة قابلة للتحويل ومقبولة لديهما وطبقا لتشريعات التحويل الخارجي نافذة المفعول لدى البلدين.

الحوادث البحرية


12
الحوادث البحرية اذا تعرضت سفينة تابعة لاحد الطرفين المتعاقدين لعطب او جنحت قرب سواحل الطرف المتعاقد الاخر او باحد موانيه فان السلطة المختصة لهذا الطرف الاخير تمنح لاعضاء الطاقم والمسافرين وكذلك السفينة وحمولتها نفس الحماية والمساعدة التي تمنحها لسفنها. هذا ولا تخضع البضائع المنتشلة من السفينة لاية رسوم جمركية شريطة عدم تسليمها للاستهلاك الداخلي.


و ان شاء الله نستكمل الاتفاقية فى موضوع آخر


Ali Almasry غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
دور النقل البحرى واهميته john george samy منتدى الوارد البحرى 0 21-12-2015 11:39 PM
أثر الحاويات على سلامة النقل البحرى(5) Ali Almasry منتدى الصادر البحرى 0 17-11-2015 05:24 PM
أثر الحاويات على سلامة النقل البحرى(3) Ali Almasry منتدى الصادر البحرى 0 17-11-2015 05:15 PM
(3) إتفاقية النقل البحرى بين قطر و الاردن Ali Almasry منتدى الوارد البحرى 0 17-11-2015 04:58 PM
إتفاقية النقل البحرى بين قطر و الاردن Ali Almasry منتدى الوارد البحرى 1 15-11-2015 12:18 AM


الساعة الآن 12:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2شركة عملاق
F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011
new notificatio by 9adq_ala7sas
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

Freight Club Forums is not responsible for any commercial or cooperative agreement between the Members.
Freight Club Forums services providers are not responsible for any user - generated content and accounts ("Content") content submitted express the views of their author only.
منتديات نادى الشحن غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات نادى الشحن ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)



Freight Club, for people worldwide with an interest in freight industry, shipping line, import, export supply chain. this is the forum for you.



Air Freight Forums

Ocean Freight Forums

Customs Clearance Forums

Supply Chain Forums




منتديات الشحن الجوى

منتديات الشحن البحرى

منتديات التخليص الجمركى

منتديات الوظائف


اعلاناتنا
                          

نادى الشحن نادى الشحن نادى الشحن نادى الشحن نادى الشحن نادى الشحن
شركة امكو فريت الشحن الجوى الشحن البحرى Ocean Freight Air Freight Amco Freight Co
التخليص الجمركى النقل الداخلى بمصر خدمة من الباب للباب Door to Door Service Inland Transport Customs Clearance