نادى الشحن Freight ClubMIDTRANS International Freight Forwarder

الانتقال للخلف   نادى الشحن Freight Club > منتديات الاستيراد و التصدير & الامداد و الدعم > منتديات الاستيراد و التصدير > منتدى التصدير


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 08-12-2015, 09:01 PM   #1

Senior Member

 
الصورة الرمزية boosy

 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
رقم العضوية: 210
عدد المشاركات: 256
مكان الاقامة:

boosy is on a distinguished road
افتراضي المعاملات الجمركية بدولة الامارات

شركة أمكو فريت للشحن و التخليص الجمركى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلا ومرحبا بكم في

منتديات نادى الشحن Freight Club Forums


تقرير تسويقي عن سوق مستحضرات التجميل ومنتجات العناية الشخصية
بدولة الامارات

المعاملات الجمركية بدولة الامارات سوق مستحضرات التجميل في الامارات
مقدمة:
احتلت دولة الإمارات المركز الأول في متوسط إنفاق الفرد على منتجات التجميل الذي بلغ 156 دولاراً وبلغ حجم سوق مستحضرات التجميل في الدولة 5 مليارات درهم في 2013 ومن المتوقع أن يصل إلى أكثر من 6,5 مليار درهم بحلول عام 2018.
هذا ويرجع ذلك الي ارتفاع دخول الافراد اضافة الي أنماط استهلاك محلية مرتبطة بعوامل مناخية للمنطقة مثل ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الملوحة في المياه والذي يجعل الافراد أكثر انفاقا علي منتجات العناية الشخصية .

الصادرات الإماراتية :
- زيادة قيمة الصادرات الاماراتية من منتجات مستحضرات التجميل والعناية الشخصية خلال عام 2011 حيث بلغت قيمتها نحو 227,1 مليون دولار مقابل 124,7 مليون دولار خلال عام 2010 وبنسبة زيادة بلغت نحو 82 % بينما انخفضت قيمة الصادرات الاماراتية خلال الفترة يناير- سبتمبر 2012 مقارنة بذات الفترة من عام 2011 حيث بلغت نحو 166,4 مليون دولار مقابل 174,3 مليون دولار وبنسبة انخفاض بلغت نحو 4,7 %.

الواردات الإماراتية :
- زيادة قيمة الواردات الاماراتية من البنود المذكورة خلال عام 2011 حيث بلغت نحو 1,6 مليار دولار عام 2011 مقابل 1,3 مليار دولار عام 2010 وبنسبة زيادة بلغت نحو 23 % وبلغت قيمتها خلال الفترة يناير- سبتمبر 2012 نحو 1,2 مليار دولار محققة ذات القيمة التي حققت خلال ذات الفترة من عام 2011.

- وتمثلت أهم بنود الواردات الاماراتية خلال الفترة يناير- سبتمبر 2012 في البند الجمركي رقم 3304(محضرات تجميل أو زينة ومحضرات العناية بالبشرة ومحضرات العناية باظافر الايدي والاقدام) حيث بلغت قيمتها نحو 524,5مليون دولار مقابل 501,6 مليون دولار خلال ذات الفترة من عام 2011 تليها البند الجمركي رقم3303(عطور ومياه تجميل) بقيمة بلغت نحو 410,8 مليون دولار مقابل 432,3 مليون دولار ثم البند الجمركي رقم 3305(محضرات العناية بالشعر) حيث بلغت نحو 139 مليون دولار مقابل 137 مليون دولار خلال ذات الفترة من عام 2011 ثم البند الجمركي رقم 33072000( مزيلات الروائح الجسدية والعرق ومانعات التعرق) حيث بلغت قيمتها نحو 112 مليون دولار مقابل100 مليون دولار خلال ذات الفترة من عام 2011.


الصادرات المصرية:
زادت قيمة الصادرات المصرية من هذا القطاع للسوق الاماراتي خلال عام 2011 مقارنة بعام 2010 حيث بلغت قيمتها نحو 7,8 مليون دولار مقابل 3,6 مليون دولار كما يتضح الزيادة المبدئية من الصادرات المصرية من منتجات هذا القطاع للسوق الاماراتي خلال الفترة يناير – سبتمبر 2012 مقارنة بذات الفترة من عام 2011 بنسبة زيادة بلغت نحو 26,7 %حيث بلغت قيمها نحو7,1 مليون دولار مقابل5,6 مليون دولار.
وتمثلت أهم بنود الصادرات المصرية التي حققت زيادة خلال الفترة يناير- سبتمبر 2012 في البند الجمركي رقم 3305( محضرات العناية بالشعر) حيث بلغت قيمتها نحو 6 مليون دولار مقابل 4 مليون دولار خلال ذات الفترة من عام 2011 تليها البند الجمركي رقم 3304 حيث بلغت قيمتها نحو 961 الف دولار مقابل 596 الف دولار خلال ذات الفترة من عام 2011.


بيانات السوق:-
أهم ملامح السوق :
يمكن رصد أهم ملامح سوق دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال عدد من العوامل الفاعلة فى هذا السوق و التى يتمثل أهمها فيما يلى :

1- أنه سوق مفتوح يتعامل مع كافة الدول دون قيود نقدية / ولا نظام حصص أو سلع مقيد استيرادها أو محظورة (باستثناء مايضر الصحة والأمن ).


2- الموقع الجغرافي الاستراتيجي للإمارات فهى تقع في قلب الخليج واستمرار الدور الذي كانت تلعبه قديماً كمحور للتجارة بين الشرق وشبه القارة الهندية مع اتساع مساحة التعاملات لتشمل دول ومناطق جغرافية مترامية الأطراف .


3- قرب الإمارات لمنطقة تخدم سوق يزيد عدد سكانه عن 3 مليار نسمة (ويقصد به سوق الدول الآسيوية – المنطقة الخليجية – دول الكومنولث المستقلة – دول أفريقيا ) ووجود وسائل انتقال سريعة ومباشرة مع المراكز الرئيسية في هذا السوق الضخم ساعد الدولة على لعب دور كبير في مجال تجارة إعادة التصدير.

4- تركيبة السكان في الدولة حيث يمثل الإماراتيون نسبة لاتزيد عن 11,5% من إجمالى السكان والنسبة الأكبر للمواطن الآسيوي (هندي – باكستاني – إيراني .....) ويتحكم الكثير من هذه الجنسيات في أسلوب العمل التجاري في عدد كبير من المنشآت بالإمارات مما يؤثر قطعا على توجهات هذه المنشآت .


5- تعدد الشرائح الإستهلاكية وفقا لتركيبة الدخل والعادات الإستهلاكية التى تختلف اهتماماتها من شريحة لأخرى نتيجة لتعدد الأعراق والجنسيات داخل السوق الإماراتى.


6- تعدد العوامل الدافعة للشراء من شريحة إستهلاكية إلى أخرى فبينما تتميز شريحة كبيرة من المستهلكين الإماراتيين و الأوربيين و بعض من الجنسيات العربية بقوة شرائية عالية تهتم بعامل الجودة والماركة التجارية كدافع للشراء فتتواجد أيضا الشرائح الإستهلاكية من الآسيويين الذين يمثل عامل السعر الدافع الأكبر لغالبيتهم عند إتخاذ قرار الشراء .

7- الزيادة المستمرة فى عدد السكان حيث من المتوقع ازدياد عدد سكان منطقة الخليج (ومنها الإمارات) من 30 مليون عام 2000 إلى 60 مليون عام 2030 .

حجم السوق :
يبلغ حجم السوق الاستهلاكي بالامارات حوالي 8,2 مليون نسمة وفقاً لتقديرات المركز الوطني للاحصاء يمثل الاماراتيون ( الذين يطلق عليهم المواطنون) أقل من مليون نسمة بنسبة 11,5% بينما يمثل الأجانب العاملين بالدولة ( و الذين يطلق عليهم غير مواطنون أو مقيمون ) نسبة 88,5% .

- تستحوذ إمارة أبوظبى على النسبة الأكبر من المواطنين بدولة الإمارات تمثل حوالى 42,6% من إجمالى المواطنين يليها فى ذلك إمارة دبى بنسبة 17,7% ثم إمارة الشارقة بنسبة بلغت حوالى 16,2 % ثم باقى الإمارات الأخرى بنسبة مما يعنى أن هذه الإمارات الثلاثة يتركز فيها حوالى 76,5% من إجمالى مواطنى الإمارات وهو ما يجب أخذه فى الإعتبار عند إستهداف الشريحة التسويقية للمواطنين الإماراتيين عند التسويق لأى منتج .

- يشكل الأجانب المقيمون الأغلبية الساحقة فى السوق الإستهلاكى الإماراتى حيث يبلغ عددهم حوالى 7,3 مليون نسمة بنسبة تبلغ 88,5% من إجمالى عدد سكان الإمارات .

القوة الشرائية :
- تتميز القوة الشرائية للمواطنين بالإرتفاع الشديد نتيجة ارتفاع مستوى الدخول حيث تسجل الإمارات أعلى متوسط لنصيب الفرد من الإنفاق العائلى على مستوى الدول العربية و ذلك بحوالى 59 دولار يوميا إلا أنه يجب ملاحظة أنه بالرغم من كبر حجم الجاليات الأجنبية بالسوق الإستهلاكى الإماراتى إلا أنه يجب أن يؤخذ فى الإعتبار إختلاف قوتهم الشرائية وفقا للشريحة التى ينتمون إليها .
ووفقا للتقديرات غير الرسمية فتمثل الجالية الفلبينية النسبة الأكبر فى عدد المقيمين الأجانب يليها بفارق طفيف الجالية الهندية ثم باكستان ثم إيران ثم مصر ثم الأردن و الفلسطينيين ثم الجاليات الأخرى ويجب الإشارة في هذا المجال إلى أن الجالية الأسيوية تمثل الجانب الأكبر تعداداً في السوق الإماراتي.


boosy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 08-12-2015, 09:01 PM   #2

Senior Member

 
الصورة الرمزية boosy

 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
رقم العضوية: 210
عدد المشاركات: 256
مكان الاقامة:

boosy is on a distinguished road
افتراضي

هذا وتختلف مستويات الدخول الشهرية داخل كل شريحة حيث يتزايد ذوي الدخول المنخفضة في الأسر الأسيوية أكثر منها في الشرائح الأخرى ، كما أنه تجدر الإشارة إلى أن نحو 72,7% من الأسر الإماراتية يزيد متوسط دخلها السنوي على 240 ألف درهم سنوياً .

مستويات الاسعار في دولة الامارات:
تختلف اسعار بيع هذه المنتجات حسب الماركة والمنشأ.
الأساليب الترويجية :
- تشكل الإعلانات أهم الأساليب الترويجية المتبعة في الإمارات للترويج للمنتجات المختلفة وخلال الفترة يناير- اغسطس عام 2013 حافظت دولة الإمارات على المركز الأول علي مستوي الدول العربية في الانفاق الاعلاني بقيمة بلغت 3,9مليار درهم مقابل نحو3,8 مليار درهم خلال نفس الفترة من عام 2012 وبنسبة نمو بلغ نحو3%، عن ذات الفترة من عام 2012وتمثلت أهم الوسائل الاعلانية خلال الفترة المذكورة بالترتيب هي : الصحف ثم الاعلانات الخارجية والطرقية ثم المجلات ثم الاعلان التليفزيوني ثم اعلانات السينما واخيرا الاعلان في الاذاعة .

ـ وتتمثل الوسائل الاعلانية المستخدمة في الإمارات فيما يلي بالترتيب :

الوسيلة الإعلانية حجم الإنفاق النسبة
إعلانات الصحف 2,1 مليار درهم 59,33%
اللافتات الإعلانية الخارجية 576,1 مليون درهم 15%
إعلانات المجلات 524,1مليون درهم 13%
الإعلانات التليفزيونية 469 مليون درهم 12%
إعلانات الإذاعة 124 مليون درهم 3%
إعلانات السينما 102 مليون درهم 3 %


- تشكل الإعلانات عن طريق طباعة بروشورات وأدلة أهم الأساليب الترويجية المتبعة في الإمارات واحيانا الدعاية في الصحف الاماراتية للترويج لهذه المنتجات من قبل محلات الهايبر ماركت الكبري وكذا المحلات المتخصصة في هذه المنتجات ، كما تقوم هذه المحلات في عمل عروض سعرية من وقت لاخر .

المعاملة الجمركية :
-تمنح الواردات من جمهورية مصر العربية في الوقت الحالي وذلك بموجب اتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية اما من الدول الاخري فيطبق عليها رسم جمركي بنسبة 5 %

- منافذ البيع :
-تتمثل أهمها في محلات الهايبر ماركت و من أهمها : اللولو هايبر ماركت ، كارفور ، جمعية أبوظبى ، و ذلك بالإضافة إلى المحلات المتخصصة في بيع مثل هذه المنتجات.

ثامنا : أهم المعارض المتخصصة التي تقام في هذا المجال بدولة الامارات :-
Beauty world Middle East

http://www.beautyworldme.com/frankfu...s/welcome.aspx

التوصيات :-
هناك فرصة جيدة للمنتج المصري في تلك السوق حيث تحتل مصر مرتبة متقدمة في قائمة الدول الموردة لهذه المنتجات للسوق الاماراتي :


1- مراعاة جودة المنتجات والسعر المنافس أو تقديم عروض من حين لاخر نظرا لان السوق الاماراتي سوق مفتوح في هذه المنتجات ويوجد به عدد كبير من الماركات .


2- الاهتمام بالمشاركة في المعارض الدولية التي تقام في الامارات في هذا المجال والسابق ذكرها بعاليه و التى يمكن من خلالها الترويج لصادراتنا ليس فقط في السوق الإماراتي وإنما إقليمياً للأسواق المجاورة.


3- تكثيف الجهود الترويجية من خلال الوسائل الدعائية المختلفة وموافاة المكتب التجاري بكتالوجات ومعلومات وافية عن الإنتاج المصري ليتسنى استخدامها في الترويج له لدى أوساط المستوردين.





أنفوغرافيك يوضح حجم تجارة الازياء والعطور ومستحضرات التجميل في دبي
boosy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
المعاملات, الامارات, الجمركية, بدولة


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
المسـتورد مطـالب بسداد الرسوم الجمركية المقدرة بمعرفة الإدارة الجمركية أثناء تظلمه؟ OnServEG المنتدى العام للمواضيع العامة 0 22-11-2015 03:46 AM
ماهى المعاملة الجمركية لحقوق الملكية ورسوم الترخيص عند تحديد القيمة الجمركية؟ OnServEG المنتدى العام للمواضيع العامة 0 22-11-2015 03:10 AM


الساعة الآن 03:54 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2شركة عملاق
F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011
new notificatio by 9adq_ala7sas
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

Freight Club Forums is not responsible for any commercial or cooperative agreement between the Members.
Freight Club Forums services providers are not responsible for any user - generated content and accounts ("Content") content submitted express the views of their author only.
منتديات نادى الشحن غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات نادى الشحن ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)



Freight Club, for people worldwide with an interest in freight industry, shipping line, import, export supply chain. this is the forum for you.



Air Freight Forums

Ocean Freight Forums

Customs Clearance Forums

Supply Chain Forums




منتديات الشحن الجوى

منتديات الشحن البحرى

منتديات التخليص الجمركى

منتديات الوظائف


اعلاناتنا
                          

نادى الشحن نادى الشحن نادى الشحن نادى الشحن نادى الشحن نادى الشحن
شركة امكو فريت الشحن الجوى الشحن البحرى Ocean Freight Air Freight Amco Freight Co
التخليص الجمركى النقل الداخلى بمصر خدمة من الباب للباب Door to Door Service Inland Transport Customs Clearance