نادى الشحن Freight ClubMIDTRANS International Freight Forwarder

الانتقال للخلف   نادى الشحن Freight Club > منتديات الاستيراد و التصدير & الامداد و الدعم > منتديات الاستيراد و التصدير > منتدى الاستيراد


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع

قديم 09-12-2015, 06:35 PM   #1

Senior Member

 
الصورة الرمزية boosy

 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
رقم العضوية: 210
عدد المشاركات: 256
مكان الاقامة:

boosy is on a distinguished road
افتراضي اسعار وتثمين السلع المستوردة

شركة أمكو فريت للشحن و التخليص الجمركى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلا ومرحبا بكم في

منتديات نادى الشحن Freight Club Forums





عند تحديد القيمه الجمركيه لاي رساله مستورده يجب الاخذ في الاعتبار عدة طرق لمعرفة كيفيه تثمين رسالتك وتقييمها وهي كالاتي:


- طريقة المطابقة - طريقة السلع المماثله - الطريقه الخصميه - الطريقه الحسابيه - الطريقه الاسترجاعيه المرنه.


واليكم شرح كل طريقه بصيغة سؤال وجواب




أولا: طريقة المطابقه :-


- ماهى السلع المطابقة ؟
هي السلع التي سبق للجمارك قبول قيمتها التعاقدية طبقاً لأحكام المادة الأولى التي تتطابق مع السلع المستوردة محل التقييم في – الخصائص الطبيعية ، الجودة والشهرة ، أداء نفس الوظائف ، الفئة والنوع ، العلامة التجارية .- وفى حالة وجود اختلافات بسيطة في الشكل أو اللون بطريقة لا تؤثر على القيمة فإن هذا الاختلاف لا يؤثر على تعريف السلعة بأنها متطابقة.



- ماهى شروط تطبيق طريقة السلع المطابقة؟(مهم جدا)
1. أن تكون متطابقة في الخصائص المادية والنوعية والجودة والسمعة التجارية .2. أن تكون منتجه في نفس البلد ومن نفس منتج السلعة محل التقييم.
3. أن تكون مصدرة إلى مصر خلال ستين يوماً قبل أو بعد تاريخ تصدير السلع محل التقييم.
4. أن تكون مصدرة إلى مصر على نفس المستوى التجاري ونفس الكمية ونفس وسائل النقل.
5. أن تكون قيمتها التعاقدية مقبولة طبقاً لأحكام المادة الأولى و تم تعديلها طبقاً لأحكام المادة الثامنة .



- إذا كانت القيودات المتوفرة لدى الجمارك كسلعة مطابقة ينطبق عليها كافة شروط التطابق فيما عدا أنها منتجة بواسطة منتج أخر داخل بلد الإنتاج فهل يجوز القياس عليها؟ نعم حيث سمحت الاتفاقية باستخدام السلع التي سبق للجمارك قبول قيمتها التعاقدية طبقاً لأحكام المادة الأولى في حالة تطابقها مع السلعة محل التقييم وتوافر شروط التطابق الموضحة بالسؤال السابق مباشرة مع إمكانية التغاضي عن شرط أن تكون السلعة المطابقة منتجة بواسطة نفس المنتج – حيث يمكن الاستعانة بسلع مطابقة منتجة بواسطة منتج أخر في نفس بلد الإنتاج.



- إذا كان لدى الجمارك قيودات لسلع مطابقة تتفق مع السلعة محل التقييم في جميع شروط التطابق إلا أنها تختلف معها من ناحية المستوى التجاري أو الكمية أو وسائل النقل – فهل هذا يؤدى إلى عدم إمكانية استخدام طريقة السلع المطابقة؟في حالة اختلاف المستوى التجاري أو اختلاف الكميات أو اختلاف وسائل النقل فإن الاتفاقية تسمح بإجراء تسويات بين قيمة الصفقة محل التقييم وقيمة الصفقة المستخدمة كسلعة مطابقة وقد يترتب على هذه التسويات التعديل بزيادة أو خفض قيمة السلعة المطابقة – وبشرط أن لا يتم التعديل والتسوية إلا في حالة وجود أدلة قاطعه تثبت معقولية التعديلات ودقتها.



- عند استخدام الجمارك لطريقة السلع المطابقة- تبين للإدارة الجمركية وجود اكثر من قيمة للسلع المطابقة فأي القيم يختارها؟
طبقاً لنص الاتفاقية فإنه في حالة وجود اكثر من قيمة للسلع المطابقة يتم الآخذ بالقيم الأدنى . وليست الأعلى كما في أسلوب بروكسل للتقييم.



- عند استخدام الجمارك لطريقة السلع المطابقة – تبين للإدارة الجمركية أن القيودات المتوفرة كسلع مطابقة تتضمن أو تم إعداد الرسومات الهندسية الخاصة بها أو الدراسات أو التصميم الخاص بها في مصر- فهل يمكن استخدام هذه القيودات للقياس كسلع مطابقة؟
لا يمكن اعتبار هذه القيودات من قبيل السلع المطابقة و ذلك طبقاً لأحكام المادة (15) فقرة (2جــ) حيث أوضحت أن السلع التي تجسد أو تعكس الهندسة و التطوير و الأعمال الفنية و أعمال التصميم و الخطط و الرسوم الهندسية و لم يتم إدخال أي تعديلات عليها بمقتضى أحكام المادة ( 8 ) الفقرة ( ا / ب / 4 ) بسبب أن هذه العناصر قد تم تنفيذها في بلد الاستيراد ( مصر ) و من ثم لم تعد هذه القيودات من قبيل السلع المطابقة .
========================



ثانيا: طريقة السلع المماثلة :-
- في حالة عدم إمكانية تطبيق كل من الطريقة الأولى والطريقة الثانية من طرق التقييم متى يمكن استخدام طريقة السلع المماثلة؟يتم استخدام طريقة الصفقات الخاصة بالسلع المماثلة في حالة فشل أو تعذر تطبيق الطريقة الأولى والأساسية من طرق التقييم الجمركي (طريقة قيمة الصفقة) وتعذر استخدام الطريقة الثانية (طريقة السلع المطابقة) بشرط أن يتوفر لدى الجمارك قيودات لسلع سبق للجمارك قبول قيمتها التعاقدية طبقاً لأحكام المادة الأولى تكون مماثلة للسلع محل التقييم ووارده في نفس وقت الاستيراد أو وقت قريب (تم تحديده في اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك 10/2006 خلال ستين يوماً قبل أو بعد تاريخ تصدير السلعة محل التقييم).



- ماهي السلع المماثله؟

هي السلع التي سبق للجمارك قبول قيمتها التعاقدية طبقاً لأحكام المادة الأولى والتى تتماثل مع السلع المستوردة محل التقييم في الخصائص الطبيعية والمكونات المادية – ويمكنها أداء نفس وظيفة السلع التي يجرى تقييمها – وان تكون قابلة للتبادل تجارياً مع السلعة محل التقييم – مع الآخذ في الاعتبار الجودة – الشهرة – العلامة التجارية.



- ماهى شروط تطبيق طريقة السلع المماثلة؟(مهم جدا)
1. أن تكون متشابهة أو مماثلة في الخصائص الطبيعية والمكونات المادية.
2. يمكنها أداء نفس وظيفة السلع محل التقييم وقابلة للتبادل التجاري معها.
3. أن تكون البضائع المماثلة منتجة في نفس بلد إنتاج السلعة محل التقييم و نفس المنتج .
4. أن تكون مصدرة إلى مصر خلال ستين يوماً قبل أو بعد تاريخ تصدير السلع محل التقييم.
5. ن تكون مصدرة إلى مصر بنفس المستوى التجاري وبنفس الكمية ونفس وسائل النقل.
6. أن تكون قيمتها التعاقدية مقبولة طبقاً لأحكام المادة الأولى و تم تعديلها طبقاً لأحكام المادة الثامنة.



- إذا كانت القيودات المتوفرة لدى الجمارك كسلعة مماثلة ينطبق عليها كافة شروط التماثل فيما عدا أنها منتجة في مصنع أخر داخل بلد الإنتاج – فهل يجوز القياس عليها؟
نعم- حيث سمحت الاتفاقية باستخدام السلع التي سبق للجمارك قبول قيمتها التعاقدية طبقاً لأحكام المادة الأولى في حالة تماثلها مع السلعة محـل التقييم وتوافر شروط التماثل الموضحة بالسؤال السابق مباشرة مع إمكانية التغاضى عن شـرط أن تكون السلعة المماثلة منتجة بواسطة نفس المنتج – حيث يمكن الاستعانة بسلع مماثلة منتجة بواسطة منتج أخر في نفس بلد الإنتاج.



- إذا كان لدى الجمارك قيودات لسلع مماثلة تتفق مع السلعة محل التقييم في جميع شروط التماثل إلا أنها تختلف معها من ناحية المستوى التجاري أو الكمية أو وسائل النقل – فهل هذا يؤدى إلى عدم إمكانية استخدام طريقة السلع المماثلة؟
في حالة اختلاف المستوى التجاري أو اختلاف الكميات أو اختلاف وسائل النقل فإن الاتفاقية تسمح بإجراء تسويات بين قيمة الصفقة محل التقييم وقيمة الصفقة المستخدمة كسلعة مماثلة – وقد يترتب على هذه التسويات تعديل قيمة السلعة محل التقييم بالزيادة أو النقص– بشرط أن لا يتم التعديل أو التسوية إلا في حالة وجود أدلة قاطعه تثبت معقولية التعديلات ودقتها.



- عند استخدام الجمارك لطريقة السلع المماثلة – تبين للإدارة الجمركية وجود اكثر من قيمة للسلع المماثلة – فأي القيم يختارها؟
طبقاً لنص الاتفاقية فإنه في حالة وجود اكثر من قيمة للسلع المماثلة يتم الآخذ بالقيم الأدنى – وليست الأعلى كما في أسلوب بروكسل للتقييم.



- عند استخدام الجمارك لطريقة السلع المماثلة – تبين للإدارة الجمركية أن القيودات المتوفرة كسلع مماثلة تتضمن أو تم إعداد الرسومات الهندسية الخاصة بها أو الدراسات والتصاميم الخاصة بها في مصر. هل يمكن استخدام هذه القيودات للقياس كسلع مماثلة؟
لا يمكن اعتبار هذه القيودات من قبيل السلع المماثلة طبقاً لأحكام المادة (15) فقرة (2جــ) حيث أوضحت أن السلع التي تجسد أو تعكس الهندسة و التطوير و الأعمال الفنية و أعمال التصميم و الخطط و الرسوم الهندسية و لم يتم إدخـــال أي تعديلات عليها بمقتضــــى أحكــــاـم المــــادة ( 8 ) الفقـــــرة ( ا / ب / 4) بسبب أن هذه العناصر قد تم تنفيذها في بلد الاستيراد (مصر).



- كيف يتم تعديل المستوى التجاري وتسوية الكمية؟
في ظل اتفاقية منظمة التجارة العالمية للقيمة يجب القيام ببعض التعديلات للآخذ في الاعتبـار الاختلافـات في المستـوى التجاري والكمية عند تحديد القيمة للأغراض الجمركية على أساس القيـم الاختبارية – أو عند تحديد القيمة للأغراض الجمركية على أساس القيم التعاقدية للسلع المطابقـة أو السلـع المماثلة . - فإذا كان هناك اختلاف في المستوى التجاري أو الكمية ، وثبت أن الأسعار لم تتأثر بهذه الاختلافات ، فلا يجب عمل تسويات لتعديل الأسعار بنـاء عـلى اختلاف الكمية أو المستوى التجاري . أما إذا ثبت أن الأسعار تتأثر بهذه الاختلافات فيجب أن تتم التسويات بناء على دليل واضح ودقيق. - علماً بأن تجار الجملة وتجار التجزئة يمثلان مستويين تجاريين مختلفين.
========================

ثالثا: الطريقة الخصمية :-

- في حالة عدم إمكانية تطبيق كل من الطريقة الأولى والطريقة الثانية والطريقة الثالثة من طرق التقييم متى يمكن استخدام الطريقة الخصمية؟
يتم اللجوء إلى تطبيق طريقة القيمة الخصمية عند تعذر تطبيق الطرق السابقة من طرق التقييـــم (الأولى – الثانية – الثالثة) حيث أن هذه الطريقة هي التالية في الترتيب مع الآخذ في الاعتبار إمكانية استخدام الطريقة الخامسة من طرق التقييم الجمركي (طريقة القيمة الحسابية) بدلاً من الطريقة الخصمية تطبيقاً للمادة الرابعة من الاتفاقية بناء على طلب المستورد و بعد موافقة السلطات الجمركية .



- ماذا تعنى الطريقة الخصمية كطريقة من طرق التقييم الجمركي؟
تعنى هذه الطريقة أن يتم تقييم البضائع المستوردة محل التقييم على أساس سعر بيع الوحدة من البضائع المستوردة ، موضوع التقييم ، أو البضائع المطابقة أو المماثلة لها ، بعد استقطاع المصروفات والنفقات الناتجة عن عملية الاستيراد والناتجة عن عملية البيع في بلد الاستيراد.



- ماهى الشروط الواجب توافرها لتطبيق الطريقة الخصمية؟
1. أن يتـم إعادة بيع السلعة موضوع التقييم أو السلع المطابقة أو المماثلة في سوق بلد الاستيراد بالحالة التي وردت عليها وبنفس شروط استيرادها.
2. أن يتـم إعادة بيع السلعة موضوع التقييم أو السلع المطابقة أو المماثلة في نفس الوقت أو خلال المدة المحددة و هي (ستين يوماً قبل أو بعد تاريخ وصول السلع محل التقييم إلي مصر طبقاً للمادة ( 25 ) من اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك 10 / 2006) .
3. إذا لم يتم البيع في نفس وقت الاستيراد أو خلال ثلاثين يوماً يتم التقييم في اقرب موعد بعد الاستيراد بشرط أن لا يتعدى تسعين يوماً من تاريخ الاستيراد.
4. أن لا يكون هناك علاقة ارتباط بين البائع والمشترى في بلد الاستيراد.
5. إذا كانت السلعة المستوردة محل التقييم أو المطابقة أو المماثلة لم يتم بيعها على حالتهـا و إنما تم بيعها بعد تجهيزها أو معالجتها أو تكملة صنعها فإنه قبل تحديد سعر بيع الوحدة يتم خصم القيمة المضافة نتيجة التجهيز.

ملحوظه
يعتبر سعر بيع الوحدة الذي يعتد به هو السعر الذي بيعت عنده اكبر كمية مجمعه أو اكبر عدد من الوحدات.

- ماهى العناصر أو التكاليف التي يتم خصمها من سعر بيع الوحدة؟
بعد تحديد سعر بيع الوحدة من السلع المستوردة أو السلع المطابقة أو السلع المماثلة عند اكبر كمية إجمالية يتم خصم العناصر التالية لتحديد القيمة للأغراض الجمركية:-
1. العمولات المعتاد دفعها في مصر (أو التي أتفق على دفعها) ، أو المبالغ التي تضاف عادة مقابل إجمالي الربح و المصروفات العامة في السوق المحلى .
2. تكاليف النقل والتأمين المعتادة في مصر.
3. الرسوم الجمركية وغيرها من الضرائب الوطنية المستحقة بسبب استيراد السلعة أو بيعها .



boosy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس

قديم 09-12-2015, 06:36 PM   #2

Senior Member

 
الصورة الرمزية boosy

 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
رقم العضوية: 210
عدد المشاركات: 256
مكان الاقامة:

boosy is on a distinguished road
افتراضي

ملحوظة
في حالـة ما إذا كانت السلعة محـل التقييم لا يتم بيعها على حالتها المستـوردة بهـا إنما يتـم تجهـيزه فإنه يتعـين مراعاة خصم قيمة الإضافات الناتجة عن التجهيزات بالإضافة إلى الخصومات السابقة طبقاً للقواعد المحاسبية و الأعراف التجارية المعمول بها في مصر.




- كيف يمكن تحديد القيمة الجمركية في حالة عدم إمكانية بيع السلعة المستوردة محل التقييم عند اكبر كمية إجمالية خلال 60يوماً من استيراد السلعة محل التقييم؟
في هذه الحالة يتم تحديد القيمة الجمركية على أساس سعر بيع الوحدة من السلع المطابقة أو من السلع المماثلة عند اكبر كمية إجمالية تم بيعها خلال ثلاثين يوماً قبل أو بعد تاريخ وصول السلعة محل التقييم .




- كيف يمكن تحديد القيمة الجمركية؟
في حالة عدم وجود مبيعات من السلع محل التقييم أو السلع المطابقة أو السلع المماثلة بعد ستين يوماً من تاريخ وصول السلعة محل التقييم.
في هذه الحالة يتم تحديد القيمة الجمركية على أساس سعر بيع الوحدة الذي تباع به السلعة محل التقييم أو السلع المطابقة أو السلع المماثلة في اقرب موعد بعد استيراد السلعة محل التقييم ولكن قبل مرور تسعين يوماً من تاريخ وصول السلعة محل التقييم .

ملحوظة
تسرى هذه الحالة بصفة خاصة على السلعة المستوردة التي صممت طبقاً لتصاميم خاصة أو قدمت لها مساعدات فنية من قبل المستورد ، حيث أن هذه السلعة تحتاج إلى وقت اكبر لإمكانية التصــرف فيهــا أو بيعها .




- ماذا يقصد بسعر بيع الوحدة في السوق المحلى؟
هو السعر الذي بيعت به الوحدة من السلعة المستوردة محل التقييم لمشترين لا تربطهم علاقة بالمستورد – ويتم الحصول على هذا السعر من دفاتر المستورد (السجلات المحاسبية للمستورد سواء كانــت دفتريــه أو آلية).




- ماذا تعنى عبارة " سعر الوحدة الذي بيعت به ... بأكبر كمية إجمالية " عند تطبيق الطريقة الخصمية؟
هذه العبارة تعنى أن سعر بيع الوحدة الذي يعتد به لابد أن يكون عند اكبر عدد من الوحدات المباعة عند أول مستوى تجارى عقب الاستيراد .


- ماهى الحالات التي لا يمكن معها تحديد القيمة الجمركية طبقاً للطريقة الخصمية؟
1. في حالة عدم وجود مبيعات سابقة لنفس السلعة أو السلع المطابقة أو السلع الممـاثلة تـم بيعها خلال ستين يوماً قبل أو بعد وصول السلع محـل التقييم بأكبر كمية إجمالية.
2. في حالة عدم وجود مبيعات من السلع المستوردة أو المطابقة أو المماثلـة خلال تسعين يوماً من تاريخ وصول البضائع محل التقييم.
3. في حـالة ما إذا كانت السلعة المستوردة محل التقييم أو السلع المطابقة أو المماثلة لها المباعة في بلد الاستيراد ، قام مشتروها بتقديم مساعدات بدون قيمة أو بقيمة مخفضة وتم استخدام هذه المساعدات في إنتاج السلع المستوردة و لم تتوافر معلومات موضوعية عن قيمة هذه المساعدات.
4. إذا كانت السلعة المستوردة أو السلع المطابقة أو المماثلة لها لم تبع على حالتها الواردة بها وقت الاستيراد وإنما تم تجهيزها مع عدم توافر معلومات دقيقة عن القيمة المضافة الناتجة عن التجهيز.

في حالة ما إذا تم بيع السلعة المستوردة أو المطابقة أو المماثلة لأشخاص لهم علاقة ارتباط بالمستورد.
========================
رابعا: الطريقه الحسابيه :-


- كيف يتم تحديد القيمة الجمركية إذا تعذر تقييمها طبقاً للطرق السابقة؟
يتم تحديد القيمة الجمركية إذا تعذر تقييمها طبقـاً لطريقة قيمة الصفقة أو طريقة السلع المطابقة أو المماثلة أو الخصمية على أساس الطريقة الحسابية.




-كيف يمكن تحديد القيمة الجمركية على أساس الطريقة الحسابية؟
تستند القيمة الجمركية للسلعة محل التقييم طبقاً للطريقة الحسابية على :-
1.تكلفة أو قيمة المواد وأعمال التصنيع أو غيره من أعمال التجهيز التي دخلت في إنتاج السلعة محل التقييم.
2.مقدار مقابل الربح والمصـروفـات العـامة (هامش الربح في بلد التصدير) .
3.تكلفة أو قيمة كل المصروفات اللازمة للوصول إلى القيمةcif.




- كيف يمكن للجمـرك الحصـول على المعلومات اللازمة لتطبيق الطريقة الحسابية؟
يمكن للجمرك الحصول على المعلومات اللازمة لتطبيق الطريقة الحسابية من سجلات منتج السلعة محل التقييم فضلاً عن بعض المعلومات التي قد يحتاج إليها والتى يمكن الحصول عليها من سجلات المستورد.




- هل للجمرك سلطة مطلقة للاطلاع على سجلات المنتجين؟
لا يجوز للجمارك أن تجبر أي منتج بأن يقدم للفحص أي حساب أو سجل لأغراض تحديد القيمة الجمركية طبقاً للطريقة الحسابية أو أن يسمح بالاطلاع عليه إلا بموافقته.

========================

خامسا: الطريقة الاسترجاعية المرنة :-

- كيف يمكن تحديد القيمة الجمركية في حالة تعذر تحديدها طبقاً لآي من طرق التقييم السابقة؟
في حالة تعذر تحديد القيمة الجمركية طبقـا لأحكام أي من طريقـة قيمة الصفقة أو طريقة السلع المطابقة أو طريقـة السلع المماثلـة أو الطريقـة الخصمية أو الطريقة الحسابية ، فإنه طبقاً لنص ملاحظات المادة السابعة الفقرة (2) تكون أساليب التقييم المستخدمة بمقتضى المادة السابعة ، هي الأساليب التي وضعتها المواد من (1 إلى 6 ) لكن بقدر معقول من المرونة في تطبيق هذه الأساليب .




- ماهى المرونة المسموح بها عند إعادة تطبيق طرق التقييم؟
عند إعادة تطبيق طرق التقييم يسمح بالمرونة فيما يتعلق بالآتي:-
1. يمكن التقييم على أساس القيم التعاقدية لسلع مطابقة أو مماثلة صدرت إلى مصر خلال مائة وعشرون يوماً طالما لم تتوافر معلومات عن قيم تعاقدية لسلع مطابقة أو مماثلة تم تصديرها إلى مصر خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تصدير السلعة محل التقييم.
2. يمكن التقييم على أساس القيم التعاقدية لسلع مطابقة أو مماثلة أنتجت في بلد غير بلد منشأ السلعة محل التقييم طالما لم تتوافر معلومات عن سلع مطابقة أو مماثلة تم إنتاجها في نفس بلد منشأ السلعة محل التقييم .
3. يمكن التقييم على أساس قيم جمركية تم تحديدها طبقاً لآي من الطريقة الخصمية أو الطريقـة الحسـابية طالما لم تتوافر معلومات عن قيم تعاقدية لسلع مطابقة أو مماثلة.
4. يمكن التقييم على أساس سعر الوحدة الذي تباع به السلعة المستوردة أو المطابقة أو المماثلة في السوق المحلى بحالتها أو بعد تجهيزها خلال مائة و ثمانين يوماً من تاريخ استيراد السلعة محل التقييم طالما لم تتوافر معلومات عن ذلك خلال تسعين يوماً عند إعادة تطبيق الطريقة الخصمية.




- عند استخدام مادة المرونات هل هناك طرق للتقييم الجمركي لا يجوز استخدامها؟
نعم - عند استخدام المرونة في تطبيق طرق التقييم الجمركي ليس من المسموح أن ترتكز القيمة على أساس :-
1. سعر بيع السلع المنتجة محلياً في مصر.
2. القيمة الأعلى من قيمتين بديلتين.
3. تكلفة إنتاج أخرى غير القيم المحسوبة التي حُددت لسلع مطابقة أو مماثلة وفقاً لحكام المادة (6)
4. سعر بيع السلعة المستوردة في السوق المحلى ببلد التصدير.
5. سعر بيع السلعة المستوردة في بلد أخر غير مصر.
6. القيم الجمركية الدنيا.
7. قيم جزافية أو صوريه.




- كيف يمكن تحديد القيمة الجمركية في حالة تعذر تحديدها باستخدام أي من الطرق الست السابقة وتعذر تحديدها باستخدام المرونات المسموح باستخدامها؟
أقرت اللجنة الفنية للقيمة في منظمة التجارة العالمية wto انه في حالة تعذر تحديد القيمة الجمركية باستخدام أي من طرق التقييم بالإضافة إلى عدم إمكانية تحديد القيمة باستخدام المرونات المسموح بها في المادة السابعة فإنه يجوز تحديد القيمة الجمركية باستخدام طرق أخرى معقولة بشرط أن لا تكون هذه الطرق من الطرق الممنوعة بموجب المادة السابعة الفقرة الثانية
boosy غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر

الكلمات الدليلية
المستوردة, السلع, اسعار, وتثمين


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
اسعار الاعلانات الخاصة لمنتدى نادى الشحن Freight Club Admin القرارات الادارية 1 05-04-2016 05:12 PM
الرقابة على السلع المصدرة boosy منتدى الاستيراد 0 13-12-2015 04:12 PM
شروط تصدير السلع الزراعية الى اوروبا boosy منتدى التصدير 0 07-12-2015 03:10 PM
كيف يتم تقييم السلع التالفة؟ OnServEG المنتدى العام للمواضيع العامة 0 22-11-2015 03:30 AM
كيف يتم تقييم السلع ذات المستوى المنخفض أو المواد الرديئة أو السلع المستعملة أو السلع OnServEG المنتدى العام للمواضيع العامة 0 22-11-2015 03:28 AM


الساعة الآن 11:35 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.9
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2شركة عملاق
F.T.G.Y 3.0 BY: D-sAb.NeT © 2011
new notificatio by 9adq_ala7sas
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

Freight Club Forums is not responsible for any commercial or cooperative agreement between the Members.
Freight Club Forums services providers are not responsible for any user - generated content and accounts ("Content") content submitted express the views of their author only.
منتديات نادى الشحن غير مسؤول عن أي اتفاق تجاري أو تعاوني بين الأعضاء
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي منتديات نادى الشحن ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)



Freight Club, for people worldwide with an interest in freight industry, shipping line, import, export supply chain. this is the forum for you.



Air Freight Forums

Ocean Freight Forums

Customs Clearance Forums

Supply Chain Forums




منتديات الشحن الجوى

منتديات الشحن البحرى

منتديات التخليص الجمركى

منتديات الوظائف


اعلاناتنا
                          

نادى الشحن نادى الشحن نادى الشحن نادى الشحن نادى الشحن نادى الشحن
شركة امكو فريت الشحن الجوى الشحن البحرى Ocean Freight Air Freight Amco Freight Co
التخليص الجمركى النقل الداخلى بمصر خدمة من الباب للباب Door to Door Service Inland Transport Customs Clearance