قديم 08-12-2015, 09:01 PM
المشاركة 2
boosy
Senior Member
  • غير متواجد
افتراضي
هذا وتختلف مستويات الدخول الشهرية داخل كل شريحة حيث يتزايد ذوي الدخول المنخفضة في الأسر الأسيوية أكثر منها في الشرائح الأخرى ، كما أنه تجدر الإشارة إلى أن نحو 72,7% من الأسر الإماراتية يزيد متوسط دخلها السنوي على 240 ألف درهم سنوياً .

مستويات الاسعار في دولة الامارات:
تختلف اسعار بيع هذه المنتجات حسب الماركة والمنشأ.
الأساليب الترويجية :
- تشكل الإعلانات أهم الأساليب الترويجية المتبعة في الإمارات للترويج للمنتجات المختلفة وخلال الفترة يناير- اغسطس عام 2013 حافظت دولة الإمارات على المركز الأول علي مستوي الدول العربية في الانفاق الاعلاني بقيمة بلغت 3,9مليار درهم مقابل نحو3,8 مليار درهم خلال نفس الفترة من عام 2012 وبنسبة نمو بلغ نحو3%، عن ذات الفترة من عام 2012وتمثلت أهم الوسائل الاعلانية خلال الفترة المذكورة بالترتيب هي : الصحف ثم الاعلانات الخارجية والطرقية ثم المجلات ثم الاعلان التليفزيوني ثم اعلانات السينما واخيرا الاعلان في الاذاعة .

ـ وتتمثل الوسائل الاعلانية المستخدمة في الإمارات فيما يلي بالترتيب :

الوسيلة الإعلانية حجم الإنفاق النسبة
إعلانات الصحف 2,1 مليار درهم 59,33%
اللافتات الإعلانية الخارجية 576,1 مليون درهم 15%
إعلانات المجلات 524,1مليون درهم 13%
الإعلانات التليفزيونية 469 مليون درهم 12%
إعلانات الإذاعة 124 مليون درهم 3%
إعلانات السينما 102 مليون درهم 3 %


- تشكل الإعلانات عن طريق طباعة بروشورات وأدلة أهم الأساليب الترويجية المتبعة في الإمارات واحيانا الدعاية في الصحف الاماراتية للترويج لهذه المنتجات من قبل محلات الهايبر ماركت الكبري وكذا المحلات المتخصصة في هذه المنتجات ، كما تقوم هذه المحلات في عمل عروض سعرية من وقت لاخر .

المعاملة الجمركية :
-تمنح الواردات من جمهورية مصر العربية في الوقت الحالي وذلك بموجب اتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية اما من الدول الاخري فيطبق عليها رسم جمركي بنسبة 5 %

- منافذ البيع :
-تتمثل أهمها في محلات الهايبر ماركت و من أهمها : اللولو هايبر ماركت ، كارفور ، جمعية أبوظبى ، و ذلك بالإضافة إلى المحلات المتخصصة في بيع مثل هذه المنتجات.

ثامنا : أهم المعارض المتخصصة التي تقام في هذا المجال بدولة الامارات :-
Beauty world Middle East

http://www.beautyworldme.com/frankfu...s/welcome.aspx

التوصيات :-
هناك فرصة جيدة للمنتج المصري في تلك السوق حيث تحتل مصر مرتبة متقدمة في قائمة الدول الموردة لهذه المنتجات للسوق الاماراتي :


1- مراعاة جودة المنتجات والسعر المنافس أو تقديم عروض من حين لاخر نظرا لان السوق الاماراتي سوق مفتوح في هذه المنتجات ويوجد به عدد كبير من الماركات .


2- الاهتمام بالمشاركة في المعارض الدولية التي تقام في الامارات في هذا المجال والسابق ذكرها بعاليه و التى يمكن من خلالها الترويج لصادراتنا ليس فقط في السوق الإماراتي وإنما إقليمياً للأسواق المجاورة.


3- تكثيف الجهود الترويجية من خلال الوسائل الدعائية المختلفة وموافاة المكتب التجاري بكتالوجات ومعلومات وافية عن الإنتاج المصري ليتسنى استخدامها في الترويج له لدى أوساط المستوردين.





أنفوغرافيك يوضح حجم تجارة الازياء والعطور ومستحضرات التجميل في دبي


مواقع النشر



يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 زائر)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه للموضوع: المعاملات الجمركية بدولة الامارات
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المسـتورد مطـالب بسداد الرسوم الجمركية المقدرة بمعرفة الإدارة الجمركية أثناء تظلمه؟ OnServEG المنتدى العام للمواضيع العامة 0 22-11-2015 03:46 AM
ماهى المعاملة الجمركية لحقوق الملكية ورسوم الترخيص عند تحديد القيمة الجمركية؟ OnServEG المنتدى العام للمواضيع العامة 0 22-11-2015 03:10 AM
RSS RSS 2.0 XML MAP HTML


الساعة الآن 08:01 AM.

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.0 PL2