عرض مشاركة واحدة
احصائياتى

الردود
1

المشاهدات
1956
 
OnServEG
Member

OnServEG is on a distinguished road

    غير متواجد

المشاركات
48

+التقييم
0.02

تاريخ التسجيل
Nov 2015

الاقامة

نظام التشغيل

رقم العضوية
185
22-11-2015, 03:22 AM
المشاركة 1
22-11-2015, 03:22 AM
المشاركة 1
افتراضي كيف يتم معاملة ” فوائد التأخير ” عن الدفع ، عند تحديد القيمة الجمركية ؟
قد تكون هناك ترتيبات مالية بين البائع والمشتري بحيث يسمح البائع بتأجيل سـداد قيمـة الرسالة بشـرط إضافة رسوم فائدة إضافية – ولم تتضمن اتفاقية القيمة للأغراض الجمركية أي شروط محـددة لحسـاب الفائدة – لكن قامت لجنة منظمة التجارة العالمية للقيمـة للأغـراض الجمركيـة بإصدار قرار يوضح كيفية التصرف في هذه الحالة . وطبقاً لهذا القرار فانه لا تعتبر رسوم الفائدة جزءاً من القيمة الجمركية بالشروط التالية :

1.إمكانية تمييز رسوم فوائد التأخير عن السعر المدفوع فعلاً أو المستحق دفعه كقيمة البضاعة

2.إذا تم تحرير الاتفاق بين البائع والمشتري كتابة ( تقديم وثيقة الترتيبات المالية ).

3.علي المستورد توضيح الآتي إذا طلب منه ذلك :-

‌أ-أن البضائع قد بيعت بالفعل بالسعر الذي أقر المستورد بأنه المدفوع فعلاً أو القابل للدفع .

‌ب-أن سعر الفائدة لا يتجاوز مستوى التعاملات المماثلة السائدة في الدولة التي تم فيها توفير التمويل والوقت الذي تمت إتاحته خلاله .

مع ملاحظة أنه يمكن أن يكون سعر الفائدة مرتفعاً إذا كان التمويل يتم بعمله ذات سعر صرف متقلب . وهناك مخاطره كبيرة في التعامل بالمثل .

• ملاحظات :-

1.تطبيق القواعد السابقة بغض النظر عن من قام بالتمويل سواء البائع أو البنك أو أحد الأشخاص الاعتبارية أو القانونية – وتطبق القواعد السابقة عندما يتبع في التقييم الجمركي للبضائع المستوردة طريقة مغايرة لطريقة قيم الصفقة .

2.يشترط لاستبعاد فوائد التأخير أن يقدم المستورد وثيقة توثق هذا الاتفاق( الترتيبات المالية ) ويمكن أن ترد شروط الاتفاق في عقد البيع تحت فقرة ( الشروط ) و لا يتم إجراء الخصم في حالة ما إذا كان سعر الفائدة مرتفعاً بشكل غير معقول .(القرار 1/3 الصادر عن لجنة التقييم الجمركي بالمنظمة)